أخبار المجمع

الخطوات التنفيذية للمشروع

تم التوقيع النهائى على العقد بين بنك التعمير الألمانى (KFW) والبنك المركزى المصري (CBE) بالإضافة الى صندوق تطوير التعليم (EDF) يوم الاربعاء 12/12/2012م بشأن تمويل مشروع إنشاء مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط بقيمة مايعادل 20 مليون يورو من خلال إتفاقية مبادلة الديون من أجل التنمية بين ألمانيا ومصر.

تم صدور القرار الوزاري رقم (143) بتاريخ 7/5/2013م بشأن إنشاء مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط

تم البدء فى تنفيذ المشروع اعتبارا من يناير 2013 من خلال الاتفاق مع وزارة التربية والتعليم (MOE) على تحويل مدرسة أسيوط الميكانيكية بكافة تخصصاتها الحالية الى مجمع تعليمى تكنولوجى متكامل (ITEC) ويتم تنفيذ المشروع من خلال خطة عمل محددة على أربع سنوات تشمل المحاور التالية :

- تدريب أعضاء هيئة التدريس الذين سيقومون بالتدريس بالمجمع من خلال خطة سيتم وضعها بالتنسيق مع الشريك التعليمي الألماني.

- إعداد برامج دراسية تتكون من مناهج تعليمية وتكنولوجية حديثة يحتاج إليها سوق العمل وتتوافق مع المعايير الدولية بالتعاون مع الشريك التعليمي الألماني.

- إنشاء منظومة متكاملة لضمان الجودة بالمجمع تخضع لمراجعة دورية من الشريك التعليمي الألماني.

- إمداد المجمع بالورش والمعامل المطلوبة وتحديث الحالي منها لتحقيق أهداف المجمع من الناحية الأكاديمية والناحية العملية التي تخص سوق العمل.

- إعادة تأهيل البنية التحتية لموقع المجمع لكى تتناسب مع معايير إنشاء المجمعات التعليمية التكنولوجية المتكاملة.

- إنشاء نظام آلي (MIS) لإدارة كافه إدارات المجمع إدارة إليكترونية شامله .

تم توقيع مذكرة التفاهم بين صندوق تطوير التعليم ووزارة الثقافة والشباب والرياضة لولايه بادن فورتمبيرج الالمانية بتاريخ 19/2/2014م ونتج عن ذلك توقيع عقد العمل مع أكاديمية ولاية بادن- فورتمبرج لتنمية الموارد البشرية والتدريب الالمانية كشريك تعليمي ومقدم الخدمة للمشروع وذلك بتاريخ 8/5/2014م وجاري إعداد البرامج التعليمية للتخصصات التكنولوجية للمجمع وكذلك خطة التدريب للمدرسين والاحتياجات الكاملة للعملية التعليمية بالمجمع.

يتم تنفيذ مشروع المجمع التعليمي التكنولوجي المتكامل بأسيوط من خلال صندوق تطوير التعليم برئاسة مجلس الوزراء، وزارة التربية والتعليم، بنك التعمير الألمانى وهو الجهة الممولة بالإضافة الى الدعم السياسي والشعبى والمعنوى الذى سوف تقدمة محافظة أسيوط في تنفيذ المشروع.

من المنتظر بدء الدراسة بالمجمع مع بداية العام الدراسي 2017/2018م إن شاء الله.

اجتماع الخبراء الألمان مع أعضاء الوحدة التنفيذية بالمشروع

اجتماع الخبراء الألمان مع خبراء الصناعة بأسيوط

زيارة شركة Cemex

اجتماع الخبراء الألمان مع الخبراء المصريين للمشروع بالقاهرة